مقالات متنوعة

10 طرق مجربة للربح من يوتيوب مجانا في عام 2024

هل تسعى للربح من منصة يوتيوب وترغب في معرفة الطرق الفعالة لتحقيق هذا الهدف؟

إذاً، فأنت في المكان المناسب! يُعتبر الربح من يوتيوب من أحد أهم المواضيع التي تشغل بال العديد من الأشخاص في الوقت الحالي، خاصة مع ازدياد شهرة هذه المنصة كوسيلة رائعة لمشاركة المحتوى وتحقيق الدخل في نفس الوقت.

من خلال هذا المقال، ستتعرف على 10 طرق مجربة وفعّالة لزيادة ارباح اليوتيوب.

سنستعرض معًا أهم الاستراتيجيات والتقنيات التي يمكنك تبنيها لتحقيق نجاحك في هذا المجال المثير.

من الربح من الإعلانات والشراكات، إلى استغلال برامج الشراكة والعروض الترويجية، سنقدم لك خطوات واضحة ومحددة تساعدك على استغلال إمكانيات يوتيوب بشكل فعّال وزيادة دخلك بشكل ملموس.

ماذا تنتظر؟

انطلق معنا في هذه الرحلة المثيرة نحو تحقيق أهدافك وزيادة دخلك من خلال منصة يوتيوب!


الربح من يوتيوب


طرق مجربة لتحقيق الربح من يوتيوب 

1. كيف تحقق الربح من يوتيوب عن طريق الإعلانات؟

الإعلانات هي الطريقة الأكثر شيوعًا لربح المال على اليوتيوب. يسمح برنامج شركاء يوتيوب YouTube Partner Program (YPP) للمنشئين بتحقيق الدخل من قنواتهم بعدة طرق، ولكن استخدامه الأساسي هو من خلال عائدات الإعلانات. 


لتفعيل تحقيق الدخل على حسابك، ستحتاج إلى أن تصبح شريكًا ليوتيوب وإنشاء حساب أدسنس AdSense. تعد أدسنس AdSense هي المنصة التي ستتلقى من خلالها المدفوعات من يوتيوب، لذا فهي خطوة أساسية.


ملحوظة: يمكنك تحقيق الدخل من أكثر من قناة من قنوات يوتيوب YouTube باستخدام حساب AdSense واحد. لذلك، إذا كان لديك عدة حسابات على اليوتيوب وتقوم بتفعيل ميزات تحقيق الدخل على كل منها، فستحتاج فقط إلى حساب AdSense واحد.


شروط الربح من اليوتيوب

لكي تتأهل لبرنامج شركاء يوتيوب ستحتاج إلى:

  • ما لا يقل عن 1000 مشترك.
  • ما لا يقل عن 4000 ساعة من وقت المشاهدة في الأشهر الـ 12 الماضية.
  • أو بلوغ 10 مليون مشاهدة صالحة للفيديوهات القصيرة Shorts.
  • الإقامة في بلد يتوفر فيه البرنامج.


أهلية الانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب


تحقيق الربح على Youtube عن طريق الإعلانات؟


بمجرد استيفاء الحد الأدنى لسياسات تحقيق الربح، ستقوم يوتيوب بمراجعة طلبك للتأكد من التزامك بسياساتها قبل تفعيل ميزة تحقيق الدخل على حسابك. بمجرد قبولك في برنامج شركاء يوتيوب، كل ما عليك فعله هو تفعيل الإعلانات في حساب يوتيوب الخاص بك للبدء في الربح!


ملحوظة: إذا لم تقم بتحميل فيديو أو نشر أي شيء على علامة التبويب "المجتمع" Community لمدة 6 أشهر أو أكثر، يمكن أن يتم تعطيل ميزة تحقيق الدخل من قناتك على يوتيوب - لذا تأكد من البقاء نشطًا!


تلقي المدفوعات من يوتيوب

تدفع يوتيوب لمنشئي المحتوى وفقًا لعدد مرات مشاهدة الإعلانات، وليس عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك. ستبدأ في الحصول على المال بمجرد قبولك كشريك ليوتيوب، ولكنك لن تتمكن من تحويل الأموال من حساب أدسنس AdSense الخاص بك إلا بعد أن تحقق أول 100 دولار.


لكل 1000 مشاهدة للإعلانات، يدفع المعلنون مبلغًا معينًا ليوتيوب. حيث تأخذ يوتيوب ما يعادل 45%، ويأخذ منشئ المحتوى باقي المبلغ (55%). في المتوسط، تتراوح معدلات تحقيق الربح من يوتيوب لكل 1000 مشاهدة (المعروفة أيضًا باسم CPM - التكلفة لكل ألف) بين 0.5 دولار و 7 دولارات.


فعلى سبيل المثال، إذا كانت لديك 10 آلاف مشاهدة بسعر 1 دولار لكل 1000 مشاهدة، فستربح 10 دولارات - لكنك ستحصل فقط على 5.5 دولارات في حساب AdSense الخاص بك.


السبب وراء صعوبة التحدث عن الدخل "المتوسط" عند الإشارة إلى يوتيوب هو أنه يعتمد على عدد من العوامل.


تشمل هذه العوامل:

  1. موقع المشاهدين: يحصل منشئو المحتوى في الولايات المتحدة على أعلى معدلات للإعلانات.
  2. وقت السنة: ترتفع معدلات الإعلانات من نوفمبر إلى ديسمبر وتنخفض في يناير.
  3. نوع المحتوى: مقاطع الفيديو المالية ومراجعات المنتجات التقنية عادة ما تكون الأعلى أجرًا.
  4. طول الفيديو: تسمح يوتيوب YouTube للمنشئين بإضافة إعلان ثانٍ بعد 8 دقائق، مما أدى إلى زيادة كبيرة في أرباح العديد من المنشئين من مقاطع الفيديو الطويلة.
  5. الجمهور المستهدف.


يرجى ملاحظة أن محتواك قد يتم استبعاده من عائدات الإعلانات إذا لم يكن متوافقًا مع إرشادات اليوتيوب بشأن المحتوى المناسب للمعلنين. يشمل هذا المحتوى الموحى جنسيًا، المحتوى الذي يحتوي على العنف، اللغة غير المناسبة، المواضيع المثيرة للجدل، والمزيد. اقرأ الإرشادات بعناية للتأكد من أن مقاطع الفيديو الخاصة بك لا يتم استبعادها.


نصيحة محترف: قم بإنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب كمحترف حتى لو لم تقم بتحرير مقطع فيديو من قبل، باستخدام مكتبة InVideo التي تحتوي على أكثر من 5000 قالب جاهز للاستخدام.


2. الربح من يوتيوب باستخدام YouTube Premium

اليوتيوب بريميوم YouTube Premium هي خدمة اشتراك توفر للمستخدمين الوصول إلى محتوى حصري ومشاهدة خالية من الإعلانات. في حين أن المنشئين يربحون المال من خلال الإعلانات على الإصدار المجاني، فإن YouTube Premium يمنحهم جزءًا من إيرادات الاشتراكات، مما يمكن أن يعزز دخلك على يوتيوب بشكل كبير.


تعتمد إيرادات YouTube Premium على وقت المشاهدة. ووقت المشاهدة هو إجمالي الوقت الذي يقضيه المشاهدون في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.


فعلى سبيل المثال، إذا كان أحد القنوات يحصل على وقت مشاهدة أعلى من الأخرى، فإنه يحصل على جزء أكبر من المال، مما يعني أنك تتنافس مع منشئي محتوى آخرين على نصيب من وقت المشاهدة. ومع ذلك، يمكن لأعضاء Premium أيضًا تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك لمشاهدتها دون اتصال على الهواتف المحمولة وتشغيلها في الخلفية — مما يمكن أن يزيد بشكل كبير من وقت المشاهدة.


تحصل على 55% من إيرادات اشتراكات يوتيوب. لذلك، إذا ربحت 100 دولار من YouTube Premium، سيتم تحويل 55 دولارًا إلى حساب AdSense الخاص بك في نهاية الشهر.



كيفية الربح من يوتيوب باستخدام YouTube Premium؟


إذا كنت قد قمت بالفعل بتشغيل الإعلانات لمقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب، فلن تحتاج إلى فعل أي شيء لبدء كسب المال من YouTube Premium. ستقوم يوتيوب تلقائيًا بتحويل أي دخل إضافي يتم تحقيقه من المشاهدات الخالية من الإعلانات إلى حساب AdSense الخاص بك إلى جانب أرباحك من الإعلانات.


على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تجني الكثير من المال من Premium كما تفعل من الإعلانات، إلا أنه يمكن أن يعزز دخلك بشكل صحي.



نصيحة محترف: بالنسبة الربح من الفيديوهات على اليوتيوب، يقترح الخبراء أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك أطول من 10 دقائق حتى تتمكن من زيادة عائدات الإعلانات. لكن في الوقت نفسه، إلا إذا كان قناتك تقدم محتوى طويل المدة، التزم بمقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها بين 10-15 دقيقة للحفاظ على معدلات التفاعل العالية. أفضل شيء في صنع مقاطع الفيديو التي تقل عن 15 دقيقة هو أنك لا تحتاج إلى تحميل أي برنامج تحرير. يمكنك بالفعل تحرير هذه المقاطع عبر الإنترنت من خلال التسجيل للحصول على حساب مجاني على InVideo.



3. الربح من اليوتيوب عن طريق دعم المعجبين

جمهورك هو أكبر داعم لك. سواء كان لديك عدد كبير من المتابعين أو عدد قليل من المشتركين المتفاعلين بشدة، فإن جعل معجبيك يدعمونك يمكن أن يكون طريقة رائعة لربح المال من يوتيوب. يمكن للمعجبين دعمك من خلال العضويات، SuperChats، Super Thanks (خاص بشركاء يوتيوب فقط) أو من خلال منصات دعم المعجبين.


أ. العضويات Channel Memberships

تتيح العضويات للمشاهدين دعم قناتك من خلال مدفوعات شهرية مقابل مزايا حصرية للأعضاء. تسمح لك يوتيوب بإعداد ما يصل إلى خمسة مستويات من العضوية وإضافة مزايا مخصصة في كل مستوى. يمكن أن يشمل هذا مقاطع فيديو حصرية للأعضاء، تتضمن: البث المباشر، منشورات في المجتمع، بالإضافة إلى شارات ووجوه تعبيرية مخصصة. يمكن للمنشئين تحديد الأسعار التي تناسبهم لكل مستوى. بالنسبة للعضويات، تأخذ يوتيوب نسبة 30%.


ب. Super Chats

إذا كنت لاعبًا Gamer أو تقوم بالبث المباشر livestreamer، فإن Super Chats هو أحد أفضل الخيارات المتاحة لك لكسب المال من يوتيوب. يسمح لشركاء يوتيوب YouTube Partners بإنشاء وعاء تبرعات للمشاهدين للتبرع بأي مبلغ يفضلونه أثناء البث المباشر وجعل تعليقاتهم أكثر وضوحًا. حثي يتم إبراز التعليقات بألوان زاهية، وتشمل اسم المتبرع، والمبلغ الذي أنفقه.


يمكن للمشاهدين الدفع بين 1 دولار و500 دولار لجعل تعليقهم مثبتًا في أعلى الدردشة. يعتمد طول مدة تثبيت التعليق على مقدار المال الذي ينفقه المشاهد. على سبيل المثال، يبقى Super Chat بقيمة 100 دولار مثبتًا في الدردشة المباشرة لمدة ساعة واحدة؛ بينما يبقى Super Chat بقيمة 300 دولار مثبتًا لمدة ثلاث ساعات.


ج. ميزة شكرا أو Super Thanks

Super Thanks يشبه Super Chats لكنه يسمح للمعجبين بالتبرع لمقاطع الفيديو، وليس فقط للبث المباشر. تتيح هذه الميزة للمشاهدين شكر المنشئين على مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال النقر على رمز القلب بجانب الفيديو.


ويمكن لشركاء يوتيوب أيضًا الوصول إلى رف البضائع حيث يمكن للمنشئين بيع بضائع مخصصة.


متطلبات الأهلية لاستخدام ميزة Super Thanks


د. تمويل المعجبين Fan funding

تسمح منصات تمويل المعجبين للمستخدمين الذين يقدرون محتواك بدعم عملك من خلال تبرعات لمرة واحدة أو تبرعات شهرية، ولا يتطلب ذلك أن تكون شريكا ليوتيوب، ولكي تبدأ يمكن أن توفر التبرعات الشهرية حتى من عدد قليل من المعجبين دخلاً إضافيًا ثابتًا. مثل عضويات قنوات يوتيوب، يقدم معظم المنشئين للمعجبين الذين يتبرعون بعض الامتيازات والهدايا الصغيرة لجعلهم يشعرون بالتقدير وشكرهم على دعمهم.



4. الربح من يوتيوب خلال الشراكات مع العلامات التجارية للمحتوى الممول

تستثمر العلامات التجارية جزءًا كبيرًا من ميزانياتها التسويقية في التسويق المؤثر، حيث تستهدف منشئي المحتوى على يوتيوب الذين لديهم جمهور وفي. وهذا يخلق فرصة هائلة للمنشئين، خاصةً وأن يوتيوب YouTube هي المنصة الأعلى أجرًا للشراكات مع العلامات التجارية.


في حين أن رعاية العلامات التجارية عادة ما تكون مخصصة لمنشئي المحتوى الأكثر شهرة، فإن الشركات تبحث أيضًا عن التعامل مع المؤثرين الصغار، لذلك لا تستبعد الفكرة إذا لم يكن لديك الكثير من المشتركين. إذا كنت تبحث عن كيفية كسب المال من خلال التدوين على يوتيوب، يمكن أن تكون الشراكات مع العلامات التجارية واحدة من أكثر القنوات ربحية.


إذا كنت تبحث عن شراكات مع العلامات التجارية brand partnerships، فإن طريقة جيدة للبدء هي إضافة قناتك إلى سوق المؤثرين influencer marketplace لتكتشفك العلامات التجارية الكبيرة والصغيرة. إليك بعض المواقع التي يمكنك التواصل معها:


  • Intellifluence، التي تتخصص في المؤثرين من المؤثرين الصغار وحتى المشاهير الصغار الذين لديهم ملايين المتابعين.
  • Upfluence هي منصة ذاتية الخدمة، مما يسمح لها بتحديد أسعارها عند مستوى يمكن تحمله من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة، على الرغم من أن شركات مثل شركة مايكروسوفت Microsoft و بايبال PayPal تستخدم خدماتها أيضًا.
  • Heepsy هي منصة تسويق مؤثر رائعة تضم شبكة من المؤثرين الصغار (حتى 5 آلاف متابع) والمؤثرين الكبار، مما يجعلها مكانًا جيدًا إذا كان لديك عدد صغير من المتابعين.


تشمل الشركات في أسواق المؤثرين تلك التي تقدم منتجات مجانية مقابل الميزات، إلى العلامات التجارية التي على استعداد لدفع مبالغ كبيرة للمؤثر المناسب. 


5. الربح في يوتيوب من التسويق بالعمولة

إذا كنت تبحث عن طرق لكسب المال من مقاطع الفيديو على يوتيوب، فلا يمكنك تجاهل الإمكانيات الربحية التي يجلبها التسويق بالعمولة.


التسويق بالعمولة affiliate marketing هو عندما يحصل منشئ المحتوى مثلك على عمولة لتسويق منتجات شركة معينة. يتم منح كل مسوق رابطًا مخصصًا يمكن لجمهوره من خلاله شراء المنتجات أو الخدمات المميزة. يحصل المسوقون على نسبة مئوية من كل عملية شراء تتم من خلال رابطهم الفريد. نظرًا لأن المخاطرة ضئيلة بالنسبة للشركة (فهي تدفع فقط عندما تجني المبيعات)، يمكن لأي شخص تقريبًا التسجيل للحصول على رابط تابع، مما يجعله من السهل جدًا البدء.


تشمل برامج الشركات التابعة الشهيرة:


  • Click Bank - اربح من 1% إلى 75% من العمولة اعتمادًا على البائع.
  • شبكة Amazon التابعة - يمكنك كسب ما يصل إلى 10% لكل عملية بيع.
  • برنامج Walmart التابع - اربح ما يصل إلى 4% على المبيعات المؤهلة. فقط لمنشئي المحتوى المقيمين في الولايات المتحدة.


يمكنك مراجعة المنتجات، القيام بالتوصيات أو إنشاء مدونة فيديو حول العلامة التجارية المفضلة لديك وإضافة رابط تابع في وصف الفيديو على اليوتيوب.


ضع الروابط التابعة في أوصاف الفيديو الخاص بك، من خلال التعليقات المثبتة أو في ردودك على المتابعين في التعليقات.


ملحوظة: لا تنس إضافة إخلاء مسؤولية affiliate disclaimer، يوضح بوضوح أنك ستحصل على عمولة من أي عمليات شراء تتم. من المهم أن تكون شفافًا قدر الإمكان عندما يتعلق الأمر بالإعلانات المدفوعة والمحتويات المدعومة، لذا قم دائمًا بالكشف عن الروابط التابعة (أو الشراكات مع العلامات التجارية) للمشاهدين.


6. الربح من يوتيوب عن طريق بيع المنتجات والخدمات الرقمية

بيع منتج أو خدمة ذات صلة بجمهورك هو طريقة رائعة لكسب دخل من يوتيوب. إذا كان لديك جمهور صغير، فإن الإعلان عن قمصان مخصصة، كتب إلكترونية ومنتجات رقمية أخرى يمكن أن يصبح مصدر دخل كبير لا يعتمد على ملايين المشاهدات.


تقدم اليوتيوب الآن لأعضاء برنامج الشركاء خيار التجارة من خلال دمج منصات التجارة الخارجية على يوتيوب YouTube.


إذا لم تكن شريكًا ليوتيوب بعد، فلا يزال بإمكانك إنشاء متجر خارجي وإضافة روابط إليه في أوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بك. بمجرد أن تستوفي المعايير الخاصة بالتجارة على اليوتيوب، كل ما عليك فعله هو إدخال هذه الميزة. ستحتاج إلى ما لا يقل عن 10 آلاف مشترك لتفعيل ميزة التجارة على يوتيوب.


إليك بعض المواقع حيث يمكنك إنشاء وبيع بضائع لقناتك:

Spreadshirt (يتكامل مع اليوتيوب)

Teespring (يتكامل مع اليوتيوب)

Redbubble

Amazon Merch


لا تنسَ استخدام البضائع الخاصة بك في مقاطع الفيديو الخاصة بك لجعل الأشخاص يشترون. العبارات الطريفة أو الشعارات شائعة جدًا، لذا إذا كنت قلقًا بشأن تطوير تصميمات معقدة - استخدم فقط الكلمات.



يمكنك أيضًا بيع منتجات رقمية مثل الدورات التدريبية أو الكتب الإلكترونية بناءً على خبرتك. يمكن أن توفر المنتجات الرقمية للمنشئين على يوتيوب دخلًا ثابتًا طويل الأجل بجهد لمرة واحدة. 



7. الربح من يوتيوب عن طريق الموسيقى: Content ID

إذا كنت مهتمًا بمعرفة كيفية جني المال من الغناء على يوتيوب أو إنشاء الموسيقى الخاصة بك، يمكن أن يساعدك Content ID في مضاعفة دخلك. والأهم من ذلك، أنك لا تحتاج لأن تكون جزءًا من برنامج شركاء يوتيوب YouTube لتبدأ في الربح.


ما هو Content ID؟

Content ID هو جهاز تتبع للملفات الصوتية يمكنه التعرف على موسيقاك عند استخدامها في مقاطع الفيديو الأخرى على يوتيوب. هذا يتيح لك تحقيق عائدات الإعلانات من أي محتوى فيديو يحتوي على تسجيلاتك الصوتية المحمية بحقوق النشر. يجب أن يكون محتواك أصليًا، لذا إذا كنت تنوي مشاركة مزيجات أو تجميعات أو ريمكسات أو أعمال سمعية بصرية تضم مؤلفين إضافيين، فلن تتمكن من تحقيق الدخل منها.


كيف يعمل Content ID؟

قم بتحميل موسيقاك باستخدام موزع رقمي digital distributor، واختر تحقيق الدخل (يمكنك أيضًا التقدم للحصول على Content ID بنفسك، لكن هذا قد يكون معقدًا). ستبدأ يوتيوب بعد ذلك في البحث عن مقاطع الفيديو التي تستخدم موسيقاك. عندما يتم العثور على فيديو يستخدم موسيقاك، سيتم وضع إعلان على هذا الفيديو. بصفتك الفنان، ستحصل على جزء من عائدات الإعلانات.


إلى جانب موسيقاك الخاصة، فكر في إنشاء موسيقى تصويرية قد يرغب الأشخاص في استخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، حيث من المحتمل أن يتم استخدامها بشكل أكثر تواترًا وبالتالي تحصل على المزيد من العائدات.


نصيحة محترف: احصل على إمكانية الوصول إلى ملايين مقاطع الفيديو والصور والرسوم المتحركة والفلاتر والموسيقى على InVideo.



للبدء في Content ID، نوصي بالتسجيل مع موزع رقمي يدير توزيع محتواك عبر القنوات الرقمية (بما في ذلك Spotify أو Amazon Music). إليك بعض المنصات التي يمكنك التواصل معها:


DistroKid - أحد أشهر الموزعين الموسيقيين حول العالم.

CD Baby - يقدم رسومًا لمرة واحدة بدلاً من الاشتراك السنوي أو الشهري.

AWAL - يجب الموافقة على محتواك قبل الانضمام إلى شبكتهم.


8. تحقيق الربح من يوتيوب من مراجعات المنتجات؟

البرامج والمنتجات التقنية هي أكثر أنواع مراجعات المنتجات شيوعًا - ربما لأنها أيضًا التي تدر أكبر قدر من المال.


غالبًا ما تدفع الشركات التقنية لمنشئي المحتوى على يوتيوب، أو تزودهم بمعدات مجانية للحصول على مزيد من التعرض خلال إطلاق المنتجات الجديدة. المفتاح للحصول على أجر مقابل مراجعات المنتجات هو العثور على مجالك وبناء مجتمع قوي حوله.


إذا كانت قناتك عامة جدًا، ستجد صعوبة في توضيح قيمتك للشركات التي تبحث عن التعرض، حيث يدل التخصص على معرفة عميقة وخبرة. الشركات تريد العمل مع خبراء في مجالهم بدلاً من شخص عام يراجع كل شيء من مواقع التسوق إلى الألعاب التقنية. ستجد أيضًا صعوبة أكبر في المنافسة مع آلاف منشئي المحتوى الآخرين الذين يقومون بنفس الشيء.


حتى لو كان لديك عدد قليل من المشتركين، إذا كان مجتمعك قويًا، ستقوم الشركات بسهولة بإرسال منتجات مجانية لك لتقييمها. شاهد هذا الفيديو للحصول على بعض النصائح حول كيفية الحصول على منتجات مجانية لمراجعتها.


9. كيف تربح من اليوتيوب دون إظهار وجهك؟

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية جني المال على يوتيوب، لكنك خجول أمام الكاميرا، فلا داعي للقلق - هناك الكثير من الطرق لإنشاء مقاطع الفيديو دون الحاجة إلى إظهار وجهك!

يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق فيديوهات مراجعات المنتجات، فيديوهات فتح الصناديق، دروس البرمجيات وحتى فيديوهات الطبخ، فهذه الفئات لا تتطلب وجودك في الفيديو لتحقيق النجاح. إذا كنت تشعر بالتوتر من التحدث، قم بإضافة مقطع صوتي وأضف نصًا إلى الفيديو لتسليط الضوء على الميزات أو تقديم التعليمات.


استخدام قوالب الفيديو لمقاطع الفيديو الخالية من الوجوه

أثناء إنشاء مقاطع الفيديو الخالية من الوجوه، من المهم الالتزام بأسلوب أو موضوع معين، حيث سيساعد ذلك المشتركين في التعرف بسهولة على عملك والحفاظ على اتساق قناتك على اليوتيوب. يعد قالب الفيديو طريقة رائعة لتحقيق الاتساق ويمكنك تكرار نفس القالب بسهولة للفيديوهات الجديدة. سيساعد أيضًا في تسريع عملية التحرير وجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو أكثر احترافية.


لقد أصبح من السهل للغاية في موقع InVideo العثور على قالب وتخصيصه لمقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب، مع مكتبة تضم أكثر من 5000 قالب فيديو للاختيار من بينها، لذا ستجد بالتأكيد ما يناسبك.


ملاحظة: إذا كنت تستخدم النسخة المجانية من InVideo، ستحتوي مقاطع الفيديو الخاصة بك على علامة مائية. يمكنك الترقية إلى خطتهم الاشتراكية بأقل من 10 دولارات شهريًا.


10. تحقيق شروط الربح من يوتيوب دون إنشاء مقاطع فيديو؟

لنكن صادقين، إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة تجذب مستوى الدعم الذي تحتاجه لتحقيق الدخل منها ليس بالأمر السهل. بدلاً من ذلك، فكر في إنشاء مقاطع فيديو تجميعية. إن تجميع الفيديوهات مطلوب جدًا لدرجة أن منشئي المحتوى الذين يصنعون مقاطع فيديو تجميعية يمكن أن يحصلوا على ملايين المشتركين والمشاهدات.


قبل أن تبدأ، فكر في الأنواع التي تتقنها أو المواضيع التي ترغب في تجميعها، ومن المهم العثور على تخصصك لأن هذا سيساعدك في اختيار أفضل المقاطع الممكنة. بمجرد أن تقرر نوع مقاطع الفيديو التي ترغب في تجميعها، كل ما عليك فعله هو اختيار بعض المقاطع الجيدة وتحريرها معًا. 

ويعد العثور على المقاطع الصحيحة موهبة في حد ذاتها، حيث بالإضافة إلى مقاطع الفيديو الأكثر شهرة، ستحتاج أيضًا إلى تضمين بعضها الذي يعد رائعًا ولكنه لم يحصل على الكثير من المشاهدات. يضيف هذا قيمة إلى المشتركين الذين لا يريدون قضاء الوقت في البحث عن مقاطع الفيديو بأنفسهم، ويثقون في أنك قد وجدت أفضل محتوى على الإنترنت في مجال تخصصهم.


تمتلك يوتيوب مكتبة من مقاطع الفيديو التي تقع ضمن ترخيص المشاع الإبداعي Creative Commons License، والذي يتيح لك نشر محتوى الآخرين وتحقيق المال منه. إذا وجدت مقطع فيديو يحتوي على ترخيص CC-BY، يمكنك استخدامه وتخصيصه كما تريد. يمكنك أيضًا استخدام المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر بشرط أن تتبع مبدأ الاستخدام العادل، الذي يسمح باستخدام مقاطع قصيرة لأغراض التعليق، النقد أو الأخبار. لذا سيتعين عليك تضمين رأي أو إضافة بعض الرسومات لتندرج تحت هذه الحماية.


مثال لتحقيق الربح من يوتيوب دونإنشاء مقاطع فيديو



الأسئلة الشائعة عن الربح من يوتيوب

س1: كم يساوي 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟

تعتمد أرباح 1000 مشاهدة على يوتيوب YouTube على عدة عوامل، مثل موقع الجمهور، نوع المحتوى، ونوع الإعلانات المعروضة. في المتوسط، تتراوح عائدات الألف مشاهدة (CPM) بين 0.5 إلى 7 دولارات. ولكن تذكر أن يوتيوب يأخذ نسبة 45% من هذه الأرباح، لذلك يحصل المنشئ على حوالي 55% من الدخل المتبقي. لذلك، على سبيل المثال، إذا كان معدل الـ CPM 2 دولار، فسيحصل المنشئ على حوالي 1.10 دولار لكل 1000 مشاهدة بعد خصم نسبة يوتيوب.


س2: متى يبدأ الربح من قناة اليوتيوب؟

يبدأ الربح من قناة يوتيوب YouTube عندما تصبح مؤهلاً للانضمام إلى برنامج شركاء يوتيوب (YPP). لتحقيق الأهلية و شروط الربح من الفيديوهات، يجب أن تحقق القناة الشروط التالية:


  • ما لا يقل عن 1000 مشترك.
  • ما لا يقل عن 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرًا.
  • الالتزام لسياسات تحقيق الربح والإقامة في بلد يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب. بمجرد استيفاء هذه المتطلبات والموافقة على القناة، يمكنك البدء في تفعيل الإعلانات على مقاطع الفيديو والربح منها.


س3: كم عدد المشاهدات للربح من اليوتيوب؟

لا يوجد عدد محدد من المشاهدات لبدء الربح من اليوتيوب، حيث يعتمد ذلك على تحقيق القناة لشروط برنامج شركاء يوتيوب(1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة). ومع ذلك، إذا كنت تسأل عن عدد المشاهدات اللازمة لتحقيق دخل ملموس، فإن الأمر يعتمد على معدل الـ CPM، نوع الجمهور، ومستوى التفاعل. على سبيل المثال، إذا كان الـ CPM هو 2 دولار، فقد تحتاج إلى أكثر من 50 ألف مشاهدة شهرية لتحقيق دخل معقول.


س4: كيف اليوتيوب يعطي فلوس؟

يدفع يوتيوب YouTube للمنشئين من خلال عائدات الإعلانات. يتم حساب الأرباح بناءً على عدد مرات مشاهدة الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بك، وليس عدد المشاهدات العامة للفيديو. بعد قبولك في برنامج شركاء يوتيوب، يمكنك تفعيل الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك. يتم دفع الإيرادات من خلال Google AdSense، ويمكنك سحب الأموال من حسابك بمجرد أن تصل الأرباح إلى الحد الأدنى للسحب، والذي يبلغ عادة 100 دولار.




وهكذا ننتهي!


الخاتمة

لا تزال منصة يوتيوب YouTube في نمو مستمر، قدمنا لك في هذا المقال 10 طرق مختلفة يمكنك من خلالها الاستفادة منها لكسب المال و الربح من يوتيوب. تذكر، يمكن تحقيق الدخل من قناتك على يوتيوب حتى لو لم يكن لديك ملايين المشتركين. لا يعتمد إمكانات كسبك فقط على عدد المشتركين والمشاهدات التي تحصل عليها، ولكن أيضًا على مستويات التفاعل، التخصص الذي تعمل فيه، وقنوات الدخل التي تستكشفها.


إخلاء المسؤولية: يحتوي هذا المقال على روابط تسويق بالعمولة، مما يعني أننا قد نكسب عمولة صغيرة عند النقر على بعض الروابط وشراء المنتجات أو الخدمات من موقع InVideo.io، دون أي تكلفة إضافية عليك. نوصي فقط بالمنتجات والخدمات التي نثق بها ونستخدمها بأنفسنا.